تحقيق دخل مالى من الانترنت



العام 2013 لم يكن دخلي على الإنترنت من الافيليت ثابتًا. ففي أغسطس الماضي ربحت 754$ من عروض الأفيليت التي كنت أقوم بالترويج لها، وفي سبتمبر ربحت أقل من 450$، وفي أكتوبر كنت سعيداً نوعًا ما لأنني ربحت أكثر من 500$ بقليل. حتمًا كنت أفعل شيء خاطيء. بالتأكيد لو كنت أعلم القواعد الأساسية لعمل أفيليت بزنس ناجح حينئذ بدلاً من السير في الطريق الخاطئ الذي كنت أسير فيه، ربما زاد الدخل عن هذه الأرقام. ما رأيك؟
لا أعلم ما الذي تفكر فيه الآن عن هذه التدوينة، ولكنها بصدد تغيير النهج الذي تتخذه لنموذج البزنس الذي يجب عليك أن تختاره لتربح من الإنترنت دخل ثابت .. أعدك بذلك.
يمكنك فعلاً جني الكثير من المال عن طريق الإنترنت – حينما تعرف كيف تعمل، وتبذل الجهد المطلوب. المال الذي تحتاجه، سيأتي من تلقاء نفسه، وأسرع مما تتصور كذلك – ولكن بشرط أن تعمل المطلوب وتجتهد!
لا يوجد أي سحر في الأمر. وبالرغم من أني لا أحب أن أجعل الأمر بسيط وسهل ووردي، ولكن ربح 5 و10 آلاف دولار عبر الانترنت ممكن “إذا ضغطت على الأزرار الصحيحة”! ولكن أي تلك الأزرار التي من المفترض أن تضغطها؟ ذلك هو السؤال .. كما قال شيكسبير على لسان هاملت
.

العمل بمشقة ليس هو المشكلة

بالتأكيد، أنا أومن بالعمل الشاق الجاد. في الحقيقة، حينما كنت أقود الناس إلى كيفية إنشاء بزنس على الإنترنت، كنت أخبرهم دومًا بضرورة العمل الشاق.
ولكن السبب الذي جعل الناس لا تجني على الأقل 3,000$ شهريًا، ليس بسبب أنهم كسالى، أو يشاهدوا الأفلام الأجنبية طوال الوقت. معظم هؤلاء الناس يعملون بلا كلل، وتحول هذا الأمر – المجهود الشاق – إلى طبيعة ثانية فيهم. المشكلة هي كيف تقوم بهذا العمل الشاق، وليس العمل نفسه.
حينما هبط مستوى دخلي من الافيليت، ظننت أن العمل الشاق سينقذني. نعم، لقد بدأت في كتابة المقالات، عمل النشرات الصحفية، الاشتراك في المنتديات ونشر البوستات، والسير في إجراءات بعض تقنيات السيو SEO المجنونة، فقط للحصول على الترافيك الذي أبغيه. بالتأكيد حصلت على الترافيك الذي أبغيه، ولكن لم أحصل على التحويل الذي هو الأساس لعملي .. لم يتم تحويل الزوار إلى صفقات أو مبيعات .. هل كنت كسولاً أم غبيًا؟
المشكلة هي أنني لم أكن قد اكتشفت بعد الطريقة الأولى لربح دخل ثابت من الإنترنت. إذا كنت أعمى كما كنت أنا بشأن ما سأحدثك عنه، فأتوسل إليك أن تعيرني سمعك وقلبك، وأن تبدأ في تنفيذ ما سأخبرك به على الفور. فهذا الأمر من شأنه إنقاذ مدونتك، وعملك، وحياتك كلها .. هل هذا كاف؟ إذن ما هو ذلك الأمر ….؟

نظام بسيط

هذا هو الأمر الذي تحتاجه .. نظام بسيط .. كل ما تحتاجه للنجاح على الإنترنت وربح الكثير من المال .. فإذا كان لديك هذا النظام المحكم، تستطيع الشروع في التسويق بالعمولة، وربح المزيد من المال.
تستطيع إنشاء منتجك الخاص، وبيع الآلاف منه في غضون الشهور الأولى القصيرة. تستطيع كذلك جذب العملاء المستهدفين إلى عملك الحر Freelance وتحويلهم إلى عملاء فعليين.
حينما اكتشفت قوة نظام ما في العمل بكفاءة، كل شيء له علاقة بي تغير تمامًا. أرباحي زادت في الشهر الأول، ولم أعد في حاجة إلى القفز من نموذج معين من البزنس إلى آخر .. لقد انتظمت في العمل مع هذا النموذج من البزنس وحقق لي الكثير من الأرباح التي أبغيها، فاستمررت عليه حتى النهاية.
حسنًا .. أنا أعلم السؤال الذي يدور في ذهنك الآن .. دعني أجيبه.

ما هو ذلك النظام البسيط؟

لنجعل الصعب سهلاً .. أنت تعلم ما تعنيه كلمة “بسيط” .. أليس كذلك؟ حسنًا.. فما معنى كلمة نظام إذن؟
“كلمة نظام تعني ببساطة هي طريقة لكيفية التحرك: طريقة من مجموعة من التصرفات لتحقيق شيء ما”
هل يبدو هذا التعريف ذو معنى بالنسبة لك؟ لقد أحببت إضافة كلمة “بسيط” لكي أوضح أي نوع من أنواع الأنظمة ذلك الذي يجب أن تتوجه إليه، وتستهدفه. وهذا لأن هناك الكثير من الأنظمة التي تكون معقدة بالنسبة لك في التطبيق، وبالنسبة لجمهورك في التفاعل معها.
بمجرد أن تحدد وتبني ذلك النظام البسيط الذي تنوي به جني المال من على الإنترنت، سيكون من السهل للغاية ربح الكثير من المال عبر الإنترنت، وتحقيق أهدافك. على سبيل المثال، الطريق الذي سرت فيه في التسويق بالعمولة كان على هذه الشاكلة:
  1. تحديد شريحة مستعرة بالنشاط للعمل بها.
  2. اختيار منتج جيد ومربح.
  3. بناء موقع بسيط (موقع شريحة أو Niche Site).
  4. كتابة 40 مقال شديد الجودة خلال 30 يوم يستهدف الكلمات المفتاحية الطويلة Long-Tail Keyword المتعلقة بهذا الموضوع.
  5. تهيئة موقعك للربح في الشهر التالي.
  6. ضع مربع التقاط الاسم والاميل optin box وابدأ في بناء قائمتك البريدية.
  7. قم ببناء روابط خلفية عالية الجودة ذات صلة بموضوع موقعك.
الآن .. هل رأيت ذلك الأمر؟ هذا نظام بسيط Simple System للغاية، يستطيع أن شخص أن يتبعه ويطبقه. لقد وضعت هذا النظام البسيط للتسويق بالعمولة Affiliate Marketing، ونجح بشكل جنوني.
حتى ولو لم تكن مسوق بالعمولة (ولكن لم لا تكون)، قم بصياغة نظام بسيط تستطيع تتبعه – بعض من المباديء التي تقودك. وبهذه الطريقة لن تجد نفسك تقفز من فكرة إلى أخرى أو تحاول إعادة اختراع العجلة – كما يقول المثل الإنجليزي!

إبن انترنت بزنس حقيقي

في 2013 كان هدفي هو بناء 50 موقع يعمل بنظام الشرائح، يمكنه جلب كم رهيب من المال لي.
قمت بالفعل ببناء 15 موقع وكانت النتائج مدهشة. نفس النظام البسيط الذي وضعته بأعلى هو الذي كنت استخدمه، ومازلت، ولم يخذلني مرة واحدة، ولم أفشل في تطبيقه حتى الآن.
قم بصياغة النظام المناسب لك. حتى ولو لم يكن لديك خطط لبناء مواقع شرائح Niche Sites حول عروض أفيليت عليها بعض الطلب، قم بإنشاء صفحة هبوط Landing Page لكي تقوم بأخذ البريد الالكتروني الخاص بكل زائر يصل إليك في موقعك مع ذلك.
ثم قم بأعمال المتابعة التقليدية Follow Up، قم ببناء العلاقات مع قائمتك البريدية، ثم قم بالتوصية – بكل ثقة واطمئنان – على المنتجات التي ترغب في التربح منها بالعمولة. تحسين منظور علامتك التجارية أمر هام وأساسي كذلك، فيجب عليك المتابعة والملاحظة لكل ما من شأنه تعلية وتحسين البراند الخاص بك، وبناء علامتك التجارية، وجمع المعلومات المتعلقة بهذا الشأن.
ماذا بعد؟ حسنًا .. هذا هو النظام البسيط  الذي من شأنه أن يعمل لك بكفاءة وجودة. لا تعمل بمشقة فقط، ولكن اعمل كذلك بذكاء مع النظام البسيط الذي اخترته لنفسك، وسيبدأ المال في التدفق مثل الأموال التي تقفز من ماكينة ATM بها عطب لصالحك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك و توصل بأخر مواضيع