بناء بزنس أون لاين




سأتطرق في هذه التدوينة الى موضوع في غاية الأهمية – وهو كيفية بناء بزنس أون لاين. بالأخص، سأتحدث اليوم عن الأخطاء الكبرى التي يرتكبها الكثير من المبتدئون في بناء بزنس على الانترنت. تأكد أنك لو تمكنت من تلاشي هذه الأخطاء فإنك ستكون على الطريق الصحيح لبناء بزنس ناجح ومربح على الانترنت. لنبدأ
.

الخطأ الأول: ألا يكون لديك المدرب الصحيح

الطريق الأسرع كي تصبح ناجحًا في أي مسعى لريادة الأعمال هو اتباع نهج أولئك القادة الناجحون الذين يحققون بالفعل النتائج التي ترغب فيها. لذا اسأل نفسك: من هو معلمك؟
إذا لم تستطع أن تسمي لنفسك اسم مدربك الذي تتعلم منه فعليك أن تبحث وتجد المعلم الذي يستطيع مساعدتك على تحقيق نجاحك على الإنترنت، ويمنعك من الوقوع في الأخطاء المكلفة. من تتعلم منه اليوم، سيؤثر عليك خلال الأعوام الخمس القادمة، وأكثر.

الخطأ الثاني: ألا تتبع النظام الصحيح

من دون أن يكون لديك نظام مختبر تعمل باتباعه، يعتبر عملك قائم على التخمين، وهو السبب الذي لأجله يفشل العديد من الأشخاص في هذه الصناعة.
النظام المختبر سيمكنك من المحافظة على وقتك، طاقتك، أموالك وحسن استغلالها.
النظام المجرب والمختبر يساعدك على اكتشاف أسرع الطرق لتتبعها إلى النجاح، ويعد أسرع طريقة نحو الأرباح، وتجنب خسارة الكثير من الوقت، والطاقة، والجهد.
برـأي أحد الأنظمة الصحيحة الذي تستطيع من خلالها جنيَ الكثير من الأرباح – إذا كنت تريد ذلك فعلاً – .

الخطأ الثالث: ألا تنضم إلى المجتمع الصحيح

الأمر صعب بحق، وخاصة حينما يضحك الأهل والأصدقاء على ما تفعل. لا أحد ممن حولك يقوم بدعمك في رحلتك نحو تحقيق حريتك المالية على الإنترنت أو في كسب المال من التسويق الالكتروني.
أبي كان يظن أنني ألهث وراء خريطة كنز الهرم الأكبر .. أنا أتذكر كلماته جيدًا لي حينما قال: “يا بني .. أتظن أن الشاشة ستُخرج لك الأموال؟”
وحينما رأى إنجازاتي وما أحققه من أرباح من هذا العمل قال لي: نعم .. “الشاشة تُخرج لك الأموال الآن”!
حفظك الله يا أبي..
حينما يبدأ معظم الناس العمل على الإنترنت، يكتشفون أنه من الممكن بناء وتنمية بزنس ناجح ومستقر على الإنترنت تستطيع من خلاله الاستغناء عن الوظيفة، التي حاولوا الالتصاق بها للعديد من الأعوام…
كم الإثارة الذي يتعرضون له، غالبًا يدفعهم إلى إخبار الآخرين عن تجربتهم .. ولكن للأسف .. الآخرين دائمًا لا يدعموهم و لا حتى يؤمنون بهم .. إنهم حتى لا يؤمنون أن هذا الأمر ممكن.
ومن ثم يبدأون في فقدان أهم شيء يجب أن يتحلوا به .. الإيمان والثقة بالنفس.
لذا فإن تواجدك داخل مجتمع يتحدث لغتك في عالم الأعمال هو بمثابة الصمغ الذي يقدم الدعم والتمكين. هذا المجتمع هو بحق عائلتك التي أنت جزء منها. عائلتك التي تدعمك وتحتضنك في رحلتك نحو أن تصبح رائد أعمال Entrepreneur.
ل شيئ سيعوضك عن العمل مع مجتمع يماثلك في التفكير، ويقدم دعم ثابت قبل وبعد أن تنضم إليه، وأن تجد نفسك تحت المساءلة التي تساعدك على التقدم للأمام.

الخطأ الرابع: أن تظن أنك بحاجة إلى خبرة تقنية لتصميم موقعك أو أي مهارات تقنية أخرى

أنا أرى هذا الأمر في كل مكان أذهب إليه .. كنت في أحد المؤتمرات، وقابلت أحد الطلاب الذين يبحث عن تحقيق دخل مستقر من الإنترنت، ووجدت أنه قد أخذ كورس كامل في مهارات التصميم لأجل أن يقوم بعمل بزنس ناجح قائم للعمل والربح من الإنترنت .. هذا تضييع للوقت.
، بالإضافة إلى توفير نظام مختبر لجلب الزوار إلى موقعك بشكل سلس مما سيساعدك على البدء على الفور، وتحقيق ربحك في وقت قصير.

5. الخطأ الخامس: ألا يكون لديك مسار/أنبوب بيعي Sales Funnel آلي التحويل

أمر حيوي آخر هو أن يكون لديك ماكينة صناعة مبيعات عالية التحويل تساعدك في بناء دخل سريع. يجب عليك استغلال المجتمع، والمعلم المعتمد، واتباع النظام المختبر والمجرّب، وتوفير المنتجات المطلوبة التي تحقق بالفعل مبيعات.
عندما يكون لديك مسار/أنبوب بيعي قوي فإنك لن تحتاج الى تعلم كيفية البيع أون لاين وخوض تجارب طويلة وقاسية والتعلم من التجربة والخطأ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك و توصل بأخر مواضيع