طرق كسب المال على الانترنت


 طرق كسب المال على الانترنت

بسم الله الرحمان الرحيم ، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، في هذا الموضوع وضعت ما أعتبره الأسهل و الأحسن ، هناك الكثير من أساليب كسب المال على الانترنت لكنني اخترت لك  4 طرق أعتقد أن لديك فرصة كبيرة في احترافها و بسهولة مع بعض المجهود طبعا ، أنا أعتبر أنك قرأت المقدمة لذلك لن أكرر الكلام مرارا . سنتطرق لهذه الطرق وفق ترتيب أعددته بناءا على عدة عوامل منها المتطلبات اللازمة للقيام بالعمل ، مدة و سهولة العمل ، و قدر الأرباح المحتملة ...
. هذا المقال ليس شيء تقرأه مرة و ترحل هذا سيكون مرجعا لك ، أراهنك على انك ستعود لهذا الموضوع من جديد . لا تفوت كلمة و لا سطر من هذا المقال أريدك ان تجرب  تطبيق على الاقل واحدة من هذه الطرق . إذا لم تحاول و تعمل بجهد لن تربح شيئا .

حسنا ، رغم أن هذه الفقرة مكانها آخر الصفحة إلا أنني أريدك أن تعرف قبل كل شيء أنني أنصحك و بشدة بترك مواقع من قبيل لوكرز و غرين زونر إذا كنت متسجلا بها فهذه المواقع تستغلك أبشع استغلال من تجربة سنتين معها . بشكل عام لا تشترك بأية مواقع تعطيك نقاط أو هدايا بدل المال . شيء آخر لن نتطرق في مدونتنا للفوركس لأنه خطير و لا أريدك أن تخسر فلسا ، هذه مدونة للكسب والربح فقط  . الأدسنس هو أسلوب ربح للمحترفين و ليس للمبتدئين لذلك لن تجده بالموضوع و سنتطرق إليه في مواضيع قادمة ، جوابا عن سؤال أٍريد أن اكسب المال انصحوني ، رأيت الكثيرين في عدة مواقع و مدونات يقولون اصنع مدونة و اعمل أدسنس و اربح ، هؤلاء يضحكون عليك لو كان الامر هكذا لما جاع أحد في القرن الافريقي . نعود لموضوعنا ،  لنبدأ على بركة الله .

الأهداف :

    التعريف بالمصطلحات و الأدوات الخاصة بالربح .

    فهم تصنيف الدول على الانترنت .

    التعريف ببعض الخبايا التي تساعد على الكسب بأسرع وقت ممكن .

    الهدف الاساسي : جمع قدر من المال يساعد على شراء منافع إلكترونية من أجل تطبيق طرق اكثر تقدما في الربح .

الوسائل
:

    اتصال بالانترنت ( سريع بالنسبة لمواقع تحميل الملفات أو RDP ) .

    حساب على بنك الكتروني .

    آي بي أمريكي بالنسبة لمواقع الاستمارات و يفضل أيضا لمواقع السنت .

    مستوى جيد بالانجليزية بالنسبة للطريقة الأخيرة .


أول ما ستحتاج إليه هو وسيط بينك و بين الموقع فأغلب المواقع لا تتعامل بالشيكات و أحيانا لا تتعامل مع الدولة التي تقطن بها . و لهذا الغرض أنشأت البنوك الاكترونية ، التي ستستلم الأموال التي تجنيها ثم سترسلها لك بعد ذلك
  
هناك مواضيع تشرح لك بالتفصيل كيفية عمل حساب مجاني على البنوك الاكترونية الشهيرة

بعد أن حصلت على حساب على الألرت باي أو البايبال فقد وضعت قدمك على خط الانطلاق

1 : الطريقة الاولى : اختصار الروابط

الربح من اختصار الروابط هي أسهل طريقة لكسب المال بنظري ، ففيها انت لا تحتاج لشيء يذكر سوى اتصال بالانترنت و روابط لتختصرها ثم تجني من كل شخص يضغط على ذلك الرابط . كان العديد يسترزقون من الروابط المختصرة عبر وسائط تدعم أكواد الأدسنس ، لكن السياسات الجديدة لجوجل تمنع ذلك الان . نحن لن نتعاقد مع شركة اعلانات لنختصر روابطنا باعلاناتها أو عبر سكريبت كما حال خدمات ك TakeMyFile أو تلك الاختصارات التي تزعج الزائر بحيث تظهر له الرابط الحقيقي أسفل الصفحة في مكان غير واضح أو قد لا يظهر الرابط أبدا . سنختصر روابطنا عبر خدمة  AdfLy ، الخدمة معروفة لدى الكثيرين من أصحاب المجال ، تعتمد على اختصار الروابط لمدة 5 ثواني ثم يطلب من الزائر التوجه لصفحة التحميل بكل بساطة ، الخدمة تدفع عبر الألرت باي ، ثمن الزيارة يختلف حسب المكان الذي أتت منه ، زيارة من بنغلادش ليست هي زيارة من كندا .  باختصار 1000 زيارة من دول الدرجة الأولى ب 4 دولار ، الدرجة الثانية 3 و الدرجات الثالثة و الرابعة 2 أو أقل سترى تصنيف الدول في طريقة الربح من رفع الملفات .

التسجيل سهل مثل الطريقة ادخل إلى الموقع من هنا www.adf.ly ، اضغط على Join now املأ البيانات كما المعتاد ايميل ، اسم مستخدم ، نوعية الحساب اتركها link shrinker ،علم الموافقة على الشروط وفعل الحساب من خلال خدمة الايميل التي قدمتها لهم .

نصائح :
اختصر الروابط المؤدية إلى مواقع التحميل ، و التي تحتوي على برامج ، أفلام فهي تنتج مدخولا جيدا و لا يجدها الزائر مزعجة لأنه اعتاد عليها .
استهدف المواقع الأجنبية فكما ذكرت سابقا ، هناك فرق كبير  بين 4 دولار و 2 دولار .
لا تختصر الروابط الداخلية داخل موقعك أو تختصر رابطا يؤدي إلى موقعك من مصدر آخر فهذا سيء بمعايير السيو .

2: الربح من رفع الملفات


سأحاول أن أجعل الربح من الرفع أسهل للفهم بأقل قدر ممكن من الوقت ، فقد تأخذ هذه الطريقة الموضوع كله .
قبل ان تقرأ كلمة واحدة إضافية في هذه الفقرة ، إذا لم تكن تتوفر على اتصال يقدر ب 8 ميجا على الأقل و أقول على الأقل أو    Remote Desktop  RDP، فتجاوز هذه الطريقة ، الدونلود هو ضعف الآبلود 7 مرات يعني إذا كنت تحمل الملفات بسرعة 256 كيلو في الثانية فإن سرعة الرفع هي 32 كيلو في الثانية ، ملف حجمه 400 ميغا قد يلزمك يوم بكامله لرفعه و هذا غير عملي بتاتا . أنا لا أحترف هذه الطريقة لهذا السبب ، أكمل .

مواقع الرفع كثيرة كالنمل بعضها ممتاز ، الاخر جيد ، و الباقي تنشيط للأنترنت . لا شك أن أقوى موقعين هما الميديافاير و الميغاأبلود ( الله يرحمه )، كلنا نحب أن نحمل من هاته المواقع إنها رائعة صحيح ، هذا بالنسبة للزائر ، لكن ليس بالنسبة للرافع الذي أتعب نفسه في إعداد ما ستحمله أنت بكل يسر ، و أحيانا قد تقول له " رابط سيء ، ضع ميديافاير او ارحمنا من مواضيعك " صدق او لا تصدق سمعت هذه المقولة كثيرا في بعض الردود . أنا مثلا أحمل من المواقع المدفوعة رغم وجود الميديافاير على اللائحة . هل تعرف لماذا ؟  لأنني أقدر مجهود الرافع فأنا أعرف معاناة التحميل ووضع الترجمة و إعادة الرفع .... نعود لموضوعنا ، في الوقت الحالي ليس هناك مواقع قد أقترحها عليك لأنه بسبب SOPA تم حذف أغلب هذا الجزء من المقال ، أنت حر في اختيار المواقع التي تريد الرفع عليها ما يمكنني ان أفيدك به الان هو هذا الموضوع الذي أعددته. يمكنك معرفة المزيد من خلال موضوع 9 نصائح لتزيد أرباحك من رفع الملفات . الآن لنذهب للطريقة الأخرى .

3: الربح من الشركات الربحية PTC



حقا ، أكيد هذي خدعة . مواقع السنت التي يعرفها الجميع على انها نصابة و التي يلزمك فيها شهر كامل لتحصل على دولارين .  نعم ، نعم . إذا عرفت كيف تتعامل جيدا مع هذه المواقع ، يمكنك ان تربح حتى مصروفك الشهري صدقني . لكن لماذا وضعتها على أنها طريقة صعبة ؟ لأنها تتطلب إحضار الريفيرال و يجب أن يكون نشيطا أي يضغط يوميا و عليك أنت أيضا ان تضغط يوميا لتتسلم أرباحك من هذا الريفيرال . و هذا النوع من الريفيرال صعب الاستهداف و يتطلب مجهودا إضافيا . مواقع السنت تتطلب استثمارا في الأموال و بداهة في تمييز المواقع النصابة من الصادقة  لذلك تجد ان الأغلبية يسبون هذه الشركات . لأنهم يتعرضون للنصب ، لأنهم أيضا يعتقدون ان الربح من هذه المواقع يتطلب منك ان تضغط شخصيا و لوحدك على الاعلانات . لا و ألف لا ضغطاتك تشكل فقط 0.0001 من الأرباح  إذا كان لديك عدد كبير من الريفيرال و إلا كيف تفسر ان هناك أشخاصا يجنون منها 200 دولار شهريا ، ممكن هذول يضغطون على إعلان بدولار للنقرة . بناءا عليه إذا لم تحصل على أي ريفيرال أبصم لك بالعشرة على انك ستستسلم بسهولة للفشل في هذه الطريقة . دون إطالة أنظر الموضوع التالي به شرح مفصل لأصدق شركة على الاطلاق .

4: اربح من مهاراتك
 

هل لديك مواهب معينة ؟ كتابة المقالات ( خاصة كتابة المقالات بالانجليزية)، التصميم ، صنع فيديوهات الأفترإفكتس ، ترجمة احترافية .... ما تعتقد أنه شيء بديهي هناك شخص آخر مستعد ليدفع مقابله مالا . إذا كنت تجيد شيئا ما فيمكنك بيعه على Elance  ، Odesk ، أو Fiverr . لا تخجل بطلب المساعدة سأساعدك على هاته المواقع أكرر المهم أن يكون لديك احترافية في المجال الذي تريد فيه بيع خدماتك .مقدار  الربح هنا يعتمد على مهاراتك و سرعتك في إنجاز العمل . الانجليزية هنا مطلوبة بشكل كبير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك و توصل بأخر مواضيع